تم الإجابة عليه : موضوع تعبير عن عيد الجلاء

Question

تم الإجابة عليه : موضوع تعبير عن عيد الجلاء

الى السائل السؤال التالي : موضوع تعبير عن عيد الجلاء، موضوع تعبير عن عيد الجلاء الصف الثامن الاعدادي، موضوع تعبير عن عيد الجلاء في سوريا، بحث عن عيد الجلاء واتمنى ان تودوني بموضوع تعبيرعن عيد الجلاء لأني اريد ان القيه بالاذاعة المدرسية وشكراً لكم .

سطر السوريون أعظم ملاحم النضال والمقاومة ضد الاحتلال الفرنسي لبلادهم، وقد ظهرت العديد من حركات المقاومة الوطنية ضد الفرنسيين ووجودهم على الأراضي السورية.
وكان من بين تلك الاحتجاجات ثورة الشيخ صالح العلي عام 1921، والثورة السورية الكبرى عام 1925، وقد طالبت جميعها بخروج الفرنسيين من الأراض السورية وتوحيد البلاد.
وبقي الاحتلال الفرنسي مسيطراً على الأراضي السورية رغم كل تلك الاحتجاجات والثورات السورية الكبرى، حتى قامت الحرب العالمية الثانية؛ حيث هُزمت فرنسا بداية على يد ألمانيا النازية.
مما أثار مخاوف بريطانيا من أن تنتزع ألمانيا الأراضي السورية من أيدي الفرنسيين، فقامت بريطانيا باحتلال سوريا عام 1941 من خلال وعدها لهم بمساعدتهم على الاستقلال وأعلنتها دولة مستقلة اسمياً عام 1943.
وانتُخب حينها شكري القوتلي رئيساً للبلاد.
أما بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية وانتصار الحلفاء في الحرب واستمرار المقاومة النضالية التي لم تتوقف، توّج هذا النضال الوطني المستمر باستقلال سورية وجلاء آخر مستعمر فرنسي عن أراضيها، في 17 نيسان عام 1946.
وإعلانها دولة مستقلة بشكل كامل، وهكذا مثّل تاريخ 17 نيسان يوماً وطنياً من كل سنة يحتفل به السوريون من كل المناطق وتبنت سورية بعد هذا التاريخ النهج القومي التحرري.
فكانت الوحدة مع مصر وثورة الثامن من آذار ثم الحركة التصحيحية وحرب تشرين التحريرية لتتابع بعدها مسيرة التطور والتحديث.
أجواء الاحتفال يحتفل السوريون بيومهم الوطني من كل سنة بإقبالهم وتجمعهم في جميع المحافظات السورية ضمن الساحات الكبرى، والمناطق الأثرية لتأكيد الانتماء الوطني لكافة الأطياف السورية.
وتلوّح الأعلام السورية فوق المباني والمنازل، وتحتشد الجماهير على الأرصفة والطرقات للهتاف باسم الوطن ووحدته، بالإضافة إلى الاستعراضات العسكرية للجيش السوري.
وينشد السوريون النشيد الوطني لسورية، وتعلو أصوات الهتافات والتصفيق بواسطة مكبرات الصوت، بالإضافة إلى المسيرات في أنحاء البلاد وإطلاق الألعاب النارية.
وإلقاء القصائد الشعرية المعبرة عن الفرح والانتصار ضد أي عدو حاول أن ينال من وحدة الشعب السوري وتكاتفه.

تم الإجابة عليه : موضوع تعبير عن عيد الجلاء

يمكنك اضافة سؤالك منهنا

0
bilalll3 3 days 0 Answers 1 views 0

About bilalll3

Leave an answer

Browse